28 يونيو 2012

طالب بهندسة المنيا يتهم الأمن الوطني بتعذيبه و 4 آخرين 3 أيام.. ويؤكد : الضباط قالوا لنا إحنا أسيادكم ومش هنتغير


قال مفدي زكريا، الطالب بكلية الهندسة بجامعة المنيا، إنه اعتقل من قبل قوات من الأمن الوطني عقب تنظيمهم لمظاهرة احتجاجية، وأنه تعرض للتعذيب والاحتجاز خارج إطار القانون لثلاثة أيام متواصلة بعد أن تم اختطافه وأربعة آخرين من الشارع، مشيرا إلى أنه أحد خاطفيهم هددهم قائلا " احنا زي ما احنا وهنفضل زي ما احنا مش هنتغير وهنعرف نكيف نفسنا مع أي وضع".
وقال مفدي فى شهادته التى نشرتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير إنه شارك فى مظاهرة حاشدة من كلية الهندسة بجامعة المنيا يوم الأحد 3 يونيو الجاري، اعتراضا على الأحكام في قضايا قتل المتظاهرين واستمرار اعتقال طلاب في أحداث العباسية وضد قانون تنظيم الجامعات، وأثناء مغادرتهم ميدان بالاس مكان الاعتصام في الواحدة صباحا، قام مجموعة من الأشخاص بالقبض عليه وأربعة آخرين وتم اقتيادهم داخل ميكروباص إلى جهة غير معلومة.
وأضاف أنه بعد وصولهم لمكان يجهلونه ولكنهم يعتقدون أنه مقر للأمن الوطنى ، " قام ثلاثة أشخاص بضربنا بشكل متواصل في كل أجزاء الجسم، مع سلسلة متواصلة من السب والشتائم لنا وللثورة، وقد استمر هذا الوضع لمدة ثلاثة أيام لم نعلم خلالهم أين نحن، لكني أستطيع أن أجزم أننا كنا في إحدى مقار الأمن الوطني، حيث استطعت سماع صوت مألوف لي جيدا وهو صوت النقيب "ط. س."، وهو الشخص الذي قام بالتحقيق معي لمدة أسبوع متواصل قبل الثورة بسبب مظاهرات أحداث كنيسة القديسين في المنيا، وسبق له أن استدعاني كثيرا في عام 2009 / 2010 بسبب النشاط السياسي".
وقال مفدى إنه استدعي ومن معه فى اليوم الثالث فى حجرة أخرى تبعد عن الحجرة التي كانوا محتجزين بها بـ18 درجة سلم للتحقيق، مُضيفا أن الشخص الذي تحدث معهم قال لهم " احنا زي ما احنا وهنفضل زي ما احنا مش هنتغير وهنعرف نكيف نفسنا مع أي وضع .. وانتوا ملفاتكم كملت وابقوا شوفوا مين اللي هينفعكم لأن كل الناس اللي انتوا فاكرينهم شرفاء وثوار وبيظهروا في التليفزيونات دول رجالتنا وعاملين دورهم كويس".
وأكد مفدي أنه حينما أبدى إعتراضه وسخريته على هذا الكلام تم سبه وتهديده، حيث قال له الشخص الذي يحقق معه والذى يؤكد أنه ينتمى للأمن الوطنى " اخرس يابن … وحياه أمك لهنفضحكم كلكم وهنخليكم مسخرة وتعرفوا إن احنا أسيادكم يا شوية ….. "، ثم تم تهديدهم من جديد قبل أن يتم نقلهم في ميكروباص أبيض آخر.

اللجان الثورية تنندد بتسليم تونس البغدادى المحمودى لليبيا



بسم الله الرحمن الرحيم وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ
   صدق الله العظيم

لقد صُدمنا .. بالموقف الذي اتخذته الحكومة التونسية .. بتسليم المجاهد البغدادي المحمودي .. أمين اللجنة الشعبية العامة .. إبان المواجهة المجيدة مع حلف الأطلسي وأتباعه الخونة العملاء الذين تآمروا علي ثورة الفاتح من سبتمبر .. وزعيمها البطل معمر القذافي .. إننا ندين الحكومة التونسية التي تدعي الإسلام .. دين لها وترفع رايته  .. حيث انحازت إلي عملاء الحلف الصليبي وسلمت رجلاً مريضاً استجار بها ..

وفي الوقت نفسه نحيي السيد الرئيس .. وبرلمان تونس وحقوقييها وصناديد الجنوب علي موقفهم من هذا العمل المشين .. الذي لن يخدم أحدا بالتأكيد .. ويسيء للشقيقة تونس قبل غيرها ..

فالبغدادي وغيره من المطلوبين .. هم مشروع شهادة وتاريخهم سيسطر بأنهم تصدوا لأكبر حملة غاشمة .. قام بها حلف الشيطان ( الأطلسي ) علي دولة عربية إسلامية بها مليون حافظ للقران .. لم تركع لجبروته وسطوته ودافعت ببسالة نادرة .. طوال سبعة أشهر عجاف وتلقت جحوداً نادراً بل طعنات غادرة .. نسيناها ..

إننا عندما نحيي وقفة الشعب التونسي الشقيق .. والذي يعرفنا جيداً نحن أبناء الفاتح نطلب من كافة ثوار ليبيا ضبط النفس .. وعدم استهداف العلاقة الإستراتيجية الحميمة .. التي بناها قائدنا القذافي من مشروع الجمهورية الإسلامية وحتي أخر لحظة في حياته .

وان أي رد فعل سيكون بانفجار بركان الغضب الشعبي .. في طرابلس الذي سوف يزلزل .. أركان عملاء الناتو وتطهير ليبيا منهم  ونعاهد شعبنا وامتنا بأن هذا اليوم بتنا نراه قريباً.

كما نطالب المجتمع الدولي.. والجامعة العربية بتحمل مسئولية مليون ونصف لأجيء .. وحقهم في العودة .. والعمل علي الإفراج عن سبعة عشر الف أسير من الرجال والنساء يواجهون .. أبشع أنواع التعذيب .. كما إننا  لن ننسي غداً المواقف الايجابية ونشكر حكومات  الجزائر ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر والتشاد ومالي علي رعايتهم واحترامهم للقوانين الدولية.. والقيم والتقاليد العربية الإسلامية ..
وسنفاجئ العالم بأننا نحن أبناء ليبيا الأحرار لن نقبل ولن ينام لنا جفن ولن يحكمنا نظام جاء به برنار ليفي !!

وان غداً لناظره قريب..

والفاتح ابداً ..

حركة اللجان الثورية ..

طرابلس في 27/6/2012

الصنداي تايمز : المسلحون يتدفقون على سوريا



الاستقامة الالكترونية
حذرت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية من أن المقاتلين الذين يتوافدون الى سورية من مختلف الدول العربية يسعون الى تعميق الفوضى في البلاد، وهذا بهدف إضعاف النظام والجيش السوري الحر الذي يحاربه، على حد سواء.
 وأشارت الصحيفة إلى أن نشاط المقاتلين الذي يصلون إلى سورية من تونس والجزائر وليبيا والسعودية والعراق ومصر والأردن والكويت، ساهم في تصعيد موجة العنف التي دفعت ببعثة المراقبين الأمميين إلى تعليق عملها في سورية.
 وذكرت "الصنداي تايمز" أن مئات المقاتلين عبروا الحدود اللبنانية السورية لخوص حرب ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ومنهم من يتسلل إلى الأراضي السورية فجرا ليعود إلى لبنان مع حلول الليل بعد دفن سلاحه على الحدود.
 وأعادت الصحيفة إلى الأذهان الدعوات التي وجهها عدد من رجال الدين إلى المسلمين السنة للانضمام إلى "الجهاد" ضد النظام السوري، ومن هؤلاء الأردني أبو محمد الطحاوي وعدنان العرعور وهو رجل دين سوري مقيم في السعودية.
 وذكرت الصحيفة أن الارتفاع الحاد في عدد ضحايا المواجهات في سورية الذي أدى إلى تعليق عمل بعثة المراقبين قد يعود أحد أسبابه إلى شحنات الأسلحة الثقيلة التي أرسلتها قطر والسعودية إلى المعارضة المسلحة في سورية. لكن "الصنداي تايمز" حذرت من أن توافد المقاتلين إلى سورية قد يشكل تهديدا على وحدة صفوف المعارضة

معاريف: مبارك إستجدى أولمرت سحق حزب الله ومسئولين مصريين رقصوا فرحا لقطع الرؤوس في غزة::


قاوم
يرى بعض القيادات والمحللين في الدولة العبرية أن سقوط النظام السوري هو في مصلحة للعدو الصهيوني لأن في ذلك ضربة للمحور الراديكالي. في المقابل، يشدد كثيرون على أن سقوط النظام خطر على الصهاينة لأنه قد تنشأ فوضى خطيرة أمنيا، وقد تصل إلى الحكم قوى إسلامية راديكالية شديدة العداء للارهابيين الصهاينة، ويرى هؤلاء أن سقوط النظام قد يؤدي إلى فتح جبهة الجولان وانهيار الهدوء الذي سادها أكثر من ثلاثة عقود.

وفي هذا السياق حذر نائب رئيس الوزراء الصهيوني،  الارهابي شاؤول موفاز من اشتداد الضغوط على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما أكد انه كلما اقترب نظام الرئيس السوري بشار الأسد في سورية إلى بوابة الموت، كلما زاد التهديد ضد  الصهاينة، مضيفا أنه من المنطقي الاعتقاد أنه مع اقتراب نهاية حكمه، سيحاول الأسد إبعاد النظر عن المجزرة ضد شعبه من خلال بدء صراع مع العدو الصهيوني، في السياق ذاته، وجه رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الأمن الصهيونية الارهابي  عاموس غلعاد تحذيرا من أن سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيترتب عليه حدوث كارثة تقضي على كيان العدو، كما اظهر مخاوفه من ظهور إمبراطورية إسلامية في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الإخوان المسلمين في مصر والأردن وسورية.

وقال  الارهابي غلعاد في تصريحات نقلتها إذاعة جيش العدو، ان دولة الكيان الصهيوني  ستواجه كارثة وستصبح مهددة دائماً بالحرب مع الإخوان المسلمين في مصر وسورية والأردن، إذا نجحت الثورة السورية الجارية منذ أكثر من سنة في الإطاحة بنظام بشار الأسد، الذي يمثل وجوده مصلحة للصهاينة حسب تعبير معاريف الصهيونية.
وأشار الارهابي غلعاد إلى أن الفكر المعلن الذي تنتهجه الإخوان في كل من البلاد المذكورة، يهدف إلى تصفية ومحو الكيان الصهيوني ، وإقامة إمبراطورية إسلامية تسيطر على منطقة الشرق الأوسط بأكمله، لافتاً إلى أن دولة العدو شعرت بالأخطار التي توجهها من عدة جهات، خاصة في مصر، لهذا قررت أن تحسن علاقاتها مع تركيا، لتحاشي القطيعة الدبلوماسية معها، حتى لا تضر بمصالحها، على حد تعبيره.

يرى بعض القيادات والمحللين أن سقوط النظام السوري هو في مصلحة الكيان الصهيوني  لأن في ذلك ضربة للمحور الراديكالي. من ناحيته، اعتبر الجنرال الصهيوني المتقاعد والباحث في معهد دراسات الأمن القومي  الارهابي شلومو بروم أن صعود الإخوان المسلمين إلى السلطة في سورية يصب في مصلحة كيان العدو، وذلك لاختلاف هذه الحركة مع إيران وحزب الله أيديولوجيًا ما سيخرج سورية من تحت الوصاية الإيرانية. وفيما يتعلق بمستقبل السلام بين الصهاينة وسورية في حال استلم الإخوان الحكم قال: لا أتوقع أن تقوم الحكومة الجديدة في سورية والتي ستتألف من الإخوان المسلمين بمفاوضات سلام مع مع الكيان الصهيوني. أنا شخصيا آسف لذلك. لكني لا أعتقد أن حكومة الكيان أسفت لعدم البدء بمفاوضات سلام مع سورية، لأنه لم تكن لديها رغبة حقيقية للتوصل إلى سلام مع سورية، على حد تعبيره.

من ناحيته كتب المحلل المخضرم في صحيفة 'معاريف' الصهيونية، الارهابي  بن كاسبيت، مقالاً جاء فيه:لقد خشيت أجيال من قادة شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد من هذه اللحظة، يتجسد أمامنا اليوم سيناريو الرعب المطلق، الذي لعب دوراً رئيساً في سيناريوهات الرعب الأشد التي دارت في الألعاب الحربية السرية للجيش الصهيوني  وجهاز الأمن الصهيوني  على مدى جيل كامل، اللحظة التي تسقط فيها مصر، وليس مجرد سقوط، بل أن تسقط في أيدي الإخوان المسلمين. وقد سقطت. ها هو ما لا يمكن تداركه يتجسد أمام ناظرينا.

وتابع قائلاً: الجرف على حد وصف  الارهابي شمعون بيريس للمخلوع حسني مبارك، سقط في البحر. والطوفان الإسلامي يحتل مكانه. وكل هذا يحصل في الدولة العربية الأكبر، الشريك الأساس للسلام الاستراتيجي مع العدو الصهيوني ، نقطة الارتكاز الإقليمية، الجهة الوازنة في المنطقة. وهذا قد انتهى. وبرأي الارهابي  كاسبيت، صاحب الباع الطويل في المؤسسة السياسية بالكيان الصهيوني ، فإنه في طبيعة مثل هذه اللحظات التاريخية التأسيسية أن تذوب لتصبح بقعة من الواقع البشع. وبالفعل، بعد غد أيضاً ستشرق الشمس على ما يبدو. لا شيء خاصاً سيحصل.الارهابي  عاموس غلعاد سيبقى يطير إلى مصر سراً ويجلس أمام الأصدقاء من الاستخبارات في القاهرة.
السماء لن تسقط على أي أحد. كما لن تندلع هنا قريباً حرب مع مصر، لافتًا إلى أنه لا داعي إلى الفزع ولا ينبغي إنعاش الاحتياطات الوقائية، فالأيام التي كان بوسع الاتحاد السوفيتي فيها أن يوقف جيشاً عربياً مسلحاً من أخمص القدم حتى الرأس، بالمجانٍ وبلا مال، قد انقضت ولم تعد قائمة. اليوم حتى الولايات المتحدة لم تعد قادرة على عمل هذا.

وزاد قائلاً إن محمد مُرسي سينهض كل صباح، وعليه أن يطعم 87 مليون مصري، وأن يمول بدل بطالة لملايين العاطلين من العمل. وسينظر يميناً ويساراً، غرباً، جنوباً وشرقاً، ليكتشف أن الحدود الهادئة نسبياً الوحيدة له هي الحدود مع الكيان الصهيوني ، وسيفهم بأنه بين السودانيين والليبيين وبدو سيناء، يمكنه فقط أن يعتمد على الصهاينة . سيسافر إلى واشنطن، نعم، في النهاية سيسافر إلى واشنطن، وسيتعلم هناك نظرية الأرقام.

وساق المحلل الصهيوني  قائلاً إن المجلس العسكري أخذ منه الصلاحيات في مواضيع الخارجية والأمن وأبقى له الإجراءات اليومية، التعليم، الصحة، رغيف الخبز والفول الذي يجب أن يوضع على الطاولة، ومن السابق لأوانه الدخول في مرارة سوداء. وفي هذه الوتيرة، هذه أيضاً ستأتي في لحظة ما. ومع ذلك، الحياة ستكون أصعب. رصاص مسكوب؟، هذا لن يكون سهلاً. حرب لبنان الثالثة؟. وكشف النقاب عن أنه محظور النسيان أنه في حرب لبنان الثانية استجدى المخلوع  مبارك  الارهابي أولمرت كي يسحق حزب الله.

وفي كل ما يتعلق بحماس، رقص المصريون في كل مرة قطعنا هناك رؤوساً، والآن، بدلاً من قوة عظمى تمقت حماس، تجلس على حدودنا الجنوبية دولة شقيقة لحماس. الإخوان المسلمون يرون في حماس زملاء. وانطلاقاً من ذلك، يتأكد تفويت الفرصة التاريخية للرصاص المسكوب. سنذرف الكثير من الدموع على هذا التفويت، على حد تعبيره.

الاعلام المصري .. وحرب الأجهزة الأمنية - سيد أمين



سيد أمين

الآن اتضحت الصورة جيدا , وكشفت جزءا – واكرر جزءا - من مسببات تفجير ثورة 25 يناير المجيدة , انكشف الأمر من خلال تصرفات مجموعة من الإعلاميين الفاسدين , أدعياء البطولات الزائفة الذين كانوا يتصارعون دفاعا عن مصالحهم الخاصة او مصالحة الأجهزة التى يعملون لحسابها , وراح كل فصيل منهم يحاول خداع الناس وجرهم للاصطفاف للقتال فى خندقهم ضد الطرف الأخر أو بالاحري الجهاز الأخر , واهمين الناس بان دموعهم تلك ما هى إلا دفاعا عن الوطنية.
وفى أرجح الظن , ان ثمة حربا خفية كانت تدور رحاها بين طرفين اثنين ساهمت- بجوار عوامل أخري داخلية وخارجية -  فى تفجير الثورة , الطرف الأول يمثله الرئيس المخلوع متخذا من جهاز أمن الدولة , ذراعا باطشة ومنفذه لأجندته بالإضافة إلى بعض الإعلاميين , وقد تضخمت قوة هذا الجهاز وراحت تمتلك أطنان الأوراق من أدلة الإدانة ضد عناصر الطرف الأخر , فى حين كان يتزعم الطرف الثانى اللواء عمر سليمان وعناصر مؤثرة من المجلس العسكري وأليتهما الباطشة فى ذلك جهاز المخابرات والشرطة العسكرية وعدد كبير من كبار الإعلاميين فضلا عن قدرته على التفكير الاستراتيجي.
وفى الغالب إن الصراع بين الطرفين قد بدأ حينما استشعر الطرف الثانى حجم الغضب الشعبي الذى قد ينجم جراء سعى الطرف الأول بقيادة مبارك توريث جمال الحكم , مما يقضى على حالة الاستقرار الوهمية التي تعيشها مصر.
ويلاحظ هنا أن الطرف الثانى غير معترض على التوريث ولكنه يخشى عدم امكانية إتمامه بالأمان اللازم , ويخشى فقط هول الغضب الشعبى الذى قد يسقط النظام برمته ويفجر ثورة عارمة غير محسوبة التوجهات والتبعات.
استغل الطرف الثاني التوجه الامريكى لإقامة الشرق الأوسط الجديد فى الوطن العربي بزعامة  واجهتها الإسلامية "تركيا " والتى ترتبط ارتباطا وثيقا بحليفها الأصلي "إسرائيل" , وراحت تنفذ مخطط الانقلاب على نظام مبارك وجهازه الامنى , مدعومة فى ذلك برغبة شعبية عارمة للخلاص من كل نظام مبارك وان كانت هى فى الأصل -اى الطرف الثاني - فعلت ما فعلته ليس من اجل الخلاص من النظام ولكن من اجل الحفاظ عليه, وإنها هدمت الجدار المعوج الأيل للسقوط  ليس من اجل إسقاطه كما توهم الناس ولكن من اجل إعادة بناءه ليكون أقوى وامتن.
وحتى لا يأخذنا الكلام عن الهدف الاساسى , وهو الإعلام والإعلاميين , فقد صار عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين مجرد أدوات يسجل بها كل فصيل نقاطا فى سلة الأخر , وأحيانا لكمات في وجهه , ذلك كان قبيل احداث الثورة لحين سقوط مبارك الذى سقط معه عناصر الطرف الاول وتمت تعريتهم جميعا فيما فضل بعضهم البحث عن رعاة جدد حتى لو كانوا الطرف من الثانى.
راح الطرف الثاني يجند إعلامييه لتزعم تيار المقاومة قبل سقوط مبارك وبعده , وابتلع الشعب الطعم , فظنهم جميعا ينتمون لفصيل أصيل من المعبرين عنه , وحتى عندما راح مبارك يقاضي بعضهم ويسجنهم كما حدث فى قضية "صحة الرئيس ", راح التيار الثانى يعمل على كسب مزيدا من الأهداف مما حدا بمبارك أن يقوم بمحاولة إخراج كراتهم خارج الملعب عبر الإفراج عنهم إلا أن ما ناله وما ارتكبه من خطايا جعلت الجماهير لا تتحمس للعبته الجيدة .
ورغم ان قضية صحة الرئيس كانت تضم "أربعة شخصيات" ثلاثة منهم يعملون لحساب الطرف الثانى فيما يمثل الرابع وهو الدكتور عبد الحليم قنديل الفصيل الوطنى إلا أن عادل حمودة وإبراهيم عيسي كانوا أكثر النماذج وضوحا لتنفيذ تلك الأجندة من بين الصحفيين , ولميس الحديدي وهالة سرحان وتوفيق عكاشة من الإعلاميين.
فقد ذهب الجميع يحرضون بكل وقاحة وافتقاد للذوق ضد الرئيس الدكتور محمد مرسي  الذى جاء دون رضاء الأجهزة التى يعملون لحسابها بعدما استنفدت كل الحيل للحيلولة دون وصوله للحكم , لدرجة تجعل عادل حمودة يطلق على الرئيس لفظ "الفاحش" , فهل هذه هى الصحافة وامانة القلم التى تستخدمونها ضد رجل تعرفون تماما انه محاصر ومشلول الارادة بفعل من تعملون لحسابهم , بل تعلمون ان الحرس الجمهوري المكلف بحمايته هو فى الواقع يحاصره فى قصره ويتجسس عليه.
المدهش أن هؤلاء الإعلاميين الذين يحرضون على الثورة – اقصد الثورة على الثورة - ضد الرئيس الذى لم يجلس على كرسيه بعد , ويتهمونه باتهامات لا تليق بان توجه على الهواء مباشرة وعبر صفحات الجرائد السيارة للرئيس , وهو ما لم يفعلونه من قبل مع مبارك بحيث كانوا يتحسسون الكلمات ويهاجمونه بمنطق "الطبطبة" , المدهش ان دعاة الثورة الآن هم أنفسهم كانوا قبيل أيام من إعلان نتيجة الانتخابات يدعون لانتخاب منافسه الفريق احمد شفيق بحجة الاستقرار والعبور من أزمات الثورة وإننا "عاوزين نستريح ونفوق من المظاهرات والعجلة تمشى".
أقول لزملائي الصحفيين والإعلاميين انه يجب علينا ان نؤمن بالديمقراطية حتى لو أتت بمن يخالفنا الفكر , لأنه لو دامت لمبارك ما وصلت لمرسي , ولو دامت لمرسى فلن تصل الينا , فلطالما ارتضينا قواعد اللعبة فيجب أن نؤمن بنتائجها طالما اتسمت كل حلقاتها بالنزاهة.
أقول لزملائي اخرجوا من لعبة التربيطات واتفاقات الغرف المظلمة , نريد أن نتحرر ونتقدم ونستقل , لماذا تريدون أن يكون هناك أوصياء علينا , لماذا نكون رعايا لهذا أو ذاك بينما نحن مواطنون , فالثورة حولتنا من رعايا الى مواطنين وهذا اول درج التقدم.
أقول لهم انظروا حولكم , هناك أمم كانت تتلقى مساعدات مصرية علمية واقتصادية فى زمن ما , لكنها هى تقدمت بينما نحن نهبط لأسفل , فالهند لم تتقدم الا بالديمقراطية , وكذلك اليابان , واندونيسيا وماليزيا وتركيا وحتى ايران , كل تلك الأمم ارتضت قواعد اللعبة فيجب ان نرتضى بها نحن وننحى مصالحنا الشخصية جانبا .

27 يونيو 2012

تحذير الى اهالي بابل العراقية .. مجموعة المجرم ' ابو درع ' ستنفذ عمليات تفجير واغتيالات



شبكة ذي قـار
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
في الاونة الاخيره تم بناء حسينيات في جميع محافظات العراق ومنها العاصمه بغداد العاصمه وبتمويل من مرجعيات ايرانيه وتستخدم هذه الحسينيات كواجهات واماكن ايواء وانطلاق لمليشيات " عصائب اهل الحق " ومجموعة المجرم" ابو درع " ..
 يوم امس وبحدود الساعه السابعه والنصف مساءا حدث انفجار في منطقة حي ( الاكرمين ) بوضع عبوه ناسفه تحت سياره متوقفه قرب ساحه تستخدم من قبل الفرق الشعبيه كساحه لممارسة لعبة كرة القدم
اكد لنا شاهد عيان ان المجرم خرج من حسينيه تقع على الشارع العام في منطقة ( الاكرمين ) وقام بوضع العبوه الناسفه اسفل السياره وبعد انسحابه بدقائق انفجرت اسفل السياره مما ادى الى جرح عدد من المتواجدين في الساحه ..
 هذه الحسينيه تم بناءها قبل اشهر تقع على مفترق لاربعة طرق رئيسيه هي ( طريق الطهمازيه – قرية الطينيه - شارع الطاقه – حي الاكرمين ) نفذ بناء الحسينيه مقاول من اهالي الثوره ( ابن اخت ) المجرم ابو درع و تشير المعلومات ان مجموعة ( ابو درع ) والعصائب ستنفذ عمليات اغتيال داخل محافظة بابل وبدعم لوجستي من قبل مسؤولين في حزب الدعوه في المحافظه  .
 منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
 ٢٦ / حـزيران / ٢٠١٢

ثروة جلال الطالباني بالارقام



المصدر : موقع افكار حرة الناطق بالعربية والتركية
ادعي سيادة جلال الطالباني في احد المقابلات التلفزيونيه بان سيادته لا يملك عقارا واحداً في العراق.! ).. سوى شقة في تركيا اشتراه ليقضي عطلته فيها بعد ان يتقاعد من العمل السياسي ولكن هنالك مواقع وصحف نشرت ادعاءا يتناقض مع ما صرح به سيادته حيث انه يمتلك ثروات هائلة وكالاتي
فيما يلي جزءا من ثروته المنقولة و غير المنقولة بالادلة
1- فندق (سليماني بالاس)  في مدينة السليمانية، يقدر ثمنه ب100 مليون دولار ، يديره عضو المكتب السياسي للأتحاد الوطني سابقا (فريدون عبدالقادر).
2- سلسلة شركات نوكان الدولية للأستثمار و المقاولة العامة، مقرها الرئيسي في مدينة السليمانية، يديرها (عمر فتاح) عضو المكتب السياسي للأتحاد الوطني الكردستاني حاليا، و قد كان فتاح نائبا لرئيس حكومة كردستان قبل طرده بتهمة الفساد المالي و الاداري منذ خمسة أشهر و تناولت الصحف الكردية هذه الفضيحة بالاسهاب الممل.
3- حارة كاملة تتضمن عشرين بيتا، يسكنها الطلباني و زوجته هيرو و أولادهما و حرسهم الخاص، في حي بختياري بمدينة السليمانية، فضلا عن أراضي زراعية تبلغ مساحتها اربعمائة الف هيكتار في منطقة شهرزور تحديدا ( قرية كاني كةوا، قرية الان و حاصل).
4- عشر فيلات مصممة حسب أحدث الديكورات العالمية في :
- اربيل حي كردستان. فيلتان.
- اربيل حي شرطة قرب تقاطع دولار ئاوا، فيلا واحدة.
- السليمانية شارع سالم قرب محطة كهرباء رزكاري. فيلتان.
- دهوك قرب سوبر ماركت مازي. فيلتان.
- كويه قرب فندق هيبت سلطان الذي يمتلكه الطالباني ايضا. ثلاث فيلات.
5- ثروة منقولة تقدر ب 2 مليار دولار امريكي، مودعة في بنوك امريكا و اوروبا و هي في تزايد، يشرف على حفظها و رعايتها كل من ابن جلال الطالباني المقيم في امريكا (قوباد) و هو متزوج من ابنة قيادي في حزب الليكود الاسرائيلي. و شاناز ابراهيم احمد اخت عقيلة الطالباني هيرو ابراهيم احمد. مصدر هذه المعلومة الصحفي الامريكي مايكل روبن و قد نشرها في الصحف الامريكية.
جل هذه المعلومات بإستثناء (النقطة الخامسة) مصدرها قيادي في الحزب الذي يترأسه جلال الطالباني (الاتحاد الوطني الكردستاني) و للتأكد منها بالامكان زيارة مكاتب الشهر العقاري في المدن و المناطق التي ذكرناها.

26 يونيو 2012

خاص - مرسي لمصوره واحد الحراس : النبى عربي وما فيش احلى من البساطة



خاص - سيد أمين
فى واقعة طريفة تؤكد تواضع الرئيس محمد مرسي ذكرت مصادر انه حينما استعد لكتابة خطابه الأول الذى القاه على الشعب حاول ربط الكرفتة دون جدوي فقام كبير المصورين بقصر الرئاسة بربطها له.
طلب كبير المصورين من احد الياوران المصاحب للرئيس ان يحضر مشروبين مثلجين للرئيس وله فذهب الياور وحضر مرة اخري وبيده علبتين بيبسي "كانزي" وقدمهما للرئيس وللمصور .
"شخط "كبير المصورين فى الياور قائلا له : ايه يا ابنى ما فيش صنية ولا ايه ؟ انت بتقدم المشروب لرئيس مصر.
فرد الياور قائلا : النبي عربي .. والريس راجل بسيط مش بتاع بهرجة.
رد مرسى ضاحكا  : يا سيدى ..ما فيش احلى من البساطة واحنا التلاتة ولاد فلاحين.

كلمات بابلية وأكدية في اللهجة العراقية واللغة عربية




كثيرا ما نستعمل كلمات لا ندري من اين اتت وكيف اصبحت بهذا الشكل الذي ننطقها به، كل ما يهمنا انها تؤدي غرضا او تقضي مصلحة او تجعلنا نستطيع ان نتحاور مع الاخرين.
من المعروف ان البحوث والاكتشافات الاثرية الحديثة كشفت عن حقائق تاريخية مهمة، منها ان تراث حضارة وادي الرافدين الضخم لم يقتصر على الجوانب الفكرية والادبية والعلمية التي تركتها تلك الحضارة في الحضارات القديمة اللاحقة بل انه شمل كذلك الحقول اللغوية، وفي مقدمة ذلك استعارة المفردات اللغوية الكثيرة حيث انتقلت طائفة كبيرة ومهمة الى اللغات العالمية القديمة ومنها اليونانية واللاتينية ومنهما الى اللغات الاوربية.
يرى الدكتور طه باقر الباحث الاثاري العراقي الشهير انه يجب علينا اعادة النظر اعادة جذرية فيما اصطلحت عليه معجماتنا القديمة الدخيل والاعجمي، فان القسم الاعظم منه مما اطلق عليه هذه التسمية الغامضة يمكن البرهنة عليه بالادلة التاريخية التي لا يرقى اليها الشك انه تراث اصيل من تراثنا اللغوي القديم ولاسيما من اللغات القديمة التي ازدهرت في مواطن حضاراتنا القديمة مثل السومرية والبابلية والاشورية اللتين هما من ارومة واحدة مع العربية.
وخلاصة ما يقال عن تاصيل الكلمات العربية الموسومة في معاجمنا بالدخيل والاعجمي حصرها في الاصناف الاتية:
    1- مفردات بقيت حية في الاستعمال في العربية المحلية وبوجه خاص في العراق على هيئة رواسب لغوية، وتخص طائفة مهمة من هذه الكلمات شؤون الفلاحة والزراعة والري والبساتين، وكثير منها خاص بعامية العراق، وقد توارثتها الاجيال الفلاحية من العراق القديم جيلا عن جيل.
2- مفردات لا يشك في اصلها الاجنبي دخلت الى العربية عن طريق اليونانية واللاتينية والفارسية القديمة والمتاخرة.
3- مفردات ارامية (سريانية) كثيرة شاعت في الاستعمال على اثر انتشار الارامية في اقطار الشرق الادنى منذ الالف الاول قبل الميلاد، وانتقل الكثير من هذه الكلمات الى اللغتين البابلية والاشورية.
ويذكر الباحث صباح مال الله ان الذاكرة احتفظت لنا بالكثير من الكلمات والتعابير الاكدية (بلهجتيها البابلية والآشورية) التي ظلت سائدة اكثر من الفي عام حتى سقوط بابل في القرن السادس قبل الميلاد والتي اعتمدت على الكتابة المسمارية التي ورثتها من شقيقتها السالفة السومرية. قبل الميلاد ببضعة قرون بدأت تنتشر اللغة الآرامية التي تعتبر مزيجا من الكنعانية الشامية والاكدية العراقية، والتي تمكنت من ان تحل محل الاكدية السابقة بسبب اعتمادها على الكتابة الحروفية السهلة والعملية التي ابدعها اهل الشام. ظلت الآرامية تستخدم في بلاد الرافدين طيلة قرون حيث اتخذت تسمية (السريانية) بعد انتشار المسيحية في العراق والشام. من الطبيعي جدا ان هذه اللغة الآرمية التي كانت لغة العراقيين جميعهم دخلت في اللغة العربية الجديدة بصورة تدريجية وطبيعية كما يذوب الثلج في الماء، بحيث يمكن الجزم بان اللهجة العراقية بجميع تنوعاتها ما هي إلا بقايا اللغات العراقية القديمة (الاكدية والآرامية) بعدما ارتدت زي اللغة العربية، ان الدراسة الصحيحة والمقارنة العميقة  تؤكد لنا انه لا زال في اللهجة العراقية ما لا يحصى من المفردات والتعابير واساليب الللحن واللفظ والتصوير اللغوي من اللغات (السومرية والاكدية والآرامية).
وقد اورد الباحث العراقي علاء اللامي في كتابه (الحضور الأكدي والآرامي والعربي الفصيح في لهجات العراق والشام العامية) الكثير من الكلمات منها:


 
شبوط
 سمك نهري/ بالآرامية شبوطا، وبالعربية بذات المعنى مع أن وصفه في اللسان مختلف قليلا، يقول (ضرب من السمك دقيق الذنب عريض الوسط صغير الرأْس لَيّنُ المَلمَسّ كأَنه البَرْبَطُ، وإِنما يشبّه البربطُ إذا كان ذا طول ليس بعريض بالشبّوط).
شرم
 آرامية وتعني الشق. والأشرم مقطوع الأنف.
شعواط
 آرامية، مسته النار مسا خفيفا دون الحرق
شقلب
 آرامية وتعني عَكَسَ الشيءَ وقَلَبَهُ رأسا على عقب
شقل
 في الآرامية شقلا، وزن، ومنه عُملة اسرائيل الشاقل وهي وحدة وزن بابلية، وبالدارجة العراقية شقلَ الطفلَ أي حمله على الكتف، و لم أقع عليها في ما بين يدي من مصادر عربية.
شلح
 تعرى من ملابسه. هذه المفردة موجودة في العربية مع الاعتراف بأصلها العراقي" السوادي مع إنها مستعملة في لهجات الشام أكثر منها في لهجة العراق. نقرأ في اللسان (والشُّلْح عربية صحيحة، وكذلك التَّشْلِيح الذي يتكلم به أَهل السواد، سمعتهم يقولون: شُلِّحَ فلانٌ إذا خرج عليه قُطَّاع الطريق فسلبوه ثيابه وعَرَّوْه، قال: وأَحْسِبُها نَبَطِيَّة).
شنتر
 أوقف أحد أعضاء جسمه، يقال شنتر إذنيه، ومستعملة في العراق بإبدال الشين عينا، عَنْتَرَ، لتوتير وشنترة أو عنترة العضو الجنسي الذكر.
صَمَّد
 جمع المال، بالآرمية صمذ وصميذا. غير موجودة بهذا المعنى في العربية بل بمعان أخرى بعيدة.
صمخ
 تحمل وصبر على مضض، وتستعمل بصيغة الأمر في العراق: اصمخ أي استقر ولا تتحرك.
صنطة
 آرامية وتعني الهدوء والسكينة. ولا وجود لها في العربية.
وطبش
 آرامية، ضرب الماء بكفه. لم أقع عليها في ما بين يدي من مصادر عربية.
 طمس
 غطس غاص في النهر. آرامية موجودة في العربية بذات المعنى نقرأ في اللسان (الأَزهري: قال أَبو تراب سمعت أَعرابيّاً يقول طَمَسَ في الأَرض وطَهَسَ إذا دخَل فيها.
عُگرگة
 الضفدع، بالآرامية عقروقا. لم أقع عليها في ما بين يدي من مصادر عربية.
أما عگرب، عقرب
 بالأكدية أگربو، موجودة في العربية بالمعنى ذاته.
وغشيم
 بالآرامية گشيما وفي العربية بمعنى بعيد نسبيا ولكنه محايد، نقرأ في اللسان (الْغَشْمُ: الظُّلْم والغَصْبُ، والحَرْبُ غَشُومٌ لأَنها تَنال غير الجاني)، والفعل فَحَطَ  أنهكه التعب،آرامية. لم أقع عليها في ما بين يدي من مصادر عربية.
هرفي
 بالأكدية هربو بالباء البابلية، وتعني الزراعة المبكرة وعكسها أفلي، ومازالت كلمة هرفي تستعمل في جنوب العراق وتعني الخروف الصغير، وردت بهذا المعنى في اللسان (والهَرْفُ: ابتداء النبات).
وهناك باحثون يوردون كلمات اخرى كثيرة منها:
مسـگوف
 السمك المسـگوف. ومسـقوف من الفعل الآرامي [ س ق ف ] اي خوزق (سيَّخ). ومسكوف يعني مخوزق (مسيَّخ).
حرمه
 بعض الناس يشيرون الى المرأة بالـ " حرمه"، وترد هذه الكلمة في اللغة الأكدية بصيغة [حرماتو ] و [ شمخاتو ] وتعني (بغي المعبد) او (كاهنة الحب)، والكلمتان في الأكادية تشيران الى زمرتين من كاهنات معبد عشتار الموكلات بالبغاء المقدس. ونرى ان المعنى قد انقلب رأسا على عقب في اللغة العربية الدارجة اليوم.
يشجر
 يشجر التنور بمعنى يحمي التنور، و يشـجـر بالارامية من مشـجـور، وهو شجر الطرفاء المعروف الذي يحمى به التنور او الآتون
چــا
 يستخدم اهل جنوب العراق هذه الكلمة بكثرة، فيقولون: چـا شلون بمعنى كيف اذن، چـا شفت شلون؟ بمعنى هل رأيت كيف، و چـا ليش؟ بمعنى لماذا اذن، وتأتي كأداة ربط يصعب ترجمتها حرفيا مثل [چـا شمدريني] و [چـا وينك] وهكذا وهذه الكلمة مقتصرة على العراقيين فقط وأصلها من كا او قا الآرامية وهي بنفسch.
طرئوزي او طعروزي
 خيار القثاء ترع أوزي [ ترع عوز] قرية قرب حران وتعني باب الزهرة. وكان صابئة حران يزرعون هذا النبات الحلو في اطرافها، والذي ينتسب الى عائلة الخيار والبطيخ، لفوائده الطبية.
عــزه
 تقول النساء العراقيات عزا بمعنى ـ المصيبة ـ والعزا [ أزا] بالارامية هي النار المتقدة، الحريق او الكارثة التي تنجم عنه. ومنها الكلمة الفصحى عزاء، التي اصبحت تعني المواساة بالميت.
طرگاعه
 هيجان عظيم، واضطراب شديد. وهي مشتقة من الجذر الثلاثي الآرامي [ ط ر ق] بمعنى: يخفق، يخلط، يقلق (الهدوء والسكينة). فنقول [طرك البيض] أو[ طرك اللبن] بمعنى خفقه وحركه، و[ طرقـا أو طرقـاءة اصبحت بعدئذ طركـاعة، هي بمعنى: تشويش، اضطراب، اقلاق، ازعاج وفوضى. ومن الشائع القول "طركاعه سوده".
يفوخ
 وهي من الجذر الآرامي [ فوخ] بمعنى ينفخ، يهب، يطلق ريحا يقول العراقي: افوّخ گلبي بمعنى أريح قلبي.
اسليمة
 تعبير (اسليمه كرْ فـَتـَـه) يطلقه العراقي على من لا يطيقه، و(سليمه او سليموت) بالبابلية والآرامية تعني الموت او شبح الموت والفعل قـرف يعني جرف اي أخذ، وعبارة (اسليمة كرفته) عبارة تمني بمعنى ليت الموت يأخذه.
بوري
 يستخدم العراقيون كلمة [بوري] للدلالة على الانبوب، وكلمة بوري هي كلمة عراقية اكدية قديمة تعني قصبة البردي المجوفة وهو نبات مشهور وشائع في اهوار العراق، ومنها جاءت كلمة [بارية] وجمعها [بواري] اي حصيرة القصب، ابتكر العراقيون معنى آخر للبوري فيقولون اليوم: فلانا انضرب بوري، بمعنى نـُصـب عليه، احتالوا عليه واستغفلوه.
صريفة
 من صريف السومرية/ الأكدية بمعنى كوخ القصب، وهي ذاتها الاكواخ التي لازالت تبنى حتى اليوم في الاهوار.
صـگـله
 لعبة يمارسها الاطفال في العراق هي كلمة ارامية تعني: تكويم الحصى.
كرَّز...ـ كرزّات
 قطـّع ؛ يقال كرزت فلانة الحب اي قطعت (قشور) البذور باسنانها ومنه جاءت كلمة (كرزات) العراقية، اي مكسرات كما يسميها بعض العرب. والبابلي كان يقول: كرز فلان فلانا اي اتهمه بالباطل. وحاليا يقول البعض (گـصّه) اي اغتابه.
عود أو عودين
 على وزن بعدين، ظرف زمان آرامي بمعنى عندئذ (مثلا ان يقال: عود ربك بيفرجها).
ماطول
 كلمة آرامية تعني بسبب، مادام، وترد في السريانية بنفس المعنى ايضاً. نقول: ما أطب بيتك ماطول بيه فلان. اي لا ادخل بيتك بسبب وجود فلان الذي لا ارغب برؤيته.
إلّح
 يقول العراقيون: اخويه الـ [ لح] وعمي الـ [لح] بمعنى اخي شقيقي وعمي اخ أبي. وهي كلمة آرامية/ عبرية تعني القريب جدا.
بوجي
 بعض العراقيين يسمون الكلب الصغير (بوجي). و [البوكـي] في البابلية والآرامية كائنات روحانية أو اشباح. ومنها جاءت كلمة بعبع.
كش
 تقول النساء العراقيات (كش برد حيلك) أو (كش بره وابعيد) لطرد الشر أو للتخلص من الشؤم وهي تستخدم كثيرا في جنوب العراق , وكش فعل أمر بمعنى ابتعد أو انصرف بعيدا, واصلها في السومرية (كاش) وتعني اهرب أو انصرف. وهي ذات المفردة المستعملة في لعبة الشطرنج.
ماشه
 وهي من الاكسسوارت النسائية التي تربط بها خصل الشعر, والكلمة سومرية الأصل وتعني الرأس (ماش) أو ما يرتبط به.
مَشط
 في الاكدية (مُشطو), ومشط محققة في الاكدية عن الحقبة الآشورية والبابلية القديمة.
منجل
 وتلفظ في الاكدية (نكّالو), ومنجل محققة في الاكدية من الحقبة الآشورية والبابلية القديمتين.
چـرخ
 وتعني اسطوانة أو عجلة أو شكل مدور, وهي سومرية الأصل , ومنها اشتقت كلمة الكرخ للتعبير عن بغداد المدورة.
چنة
 زوجة الابن, وهي مفردة سومرية, أصلها (گن) وتطلق على الجارية.
كفة
 (القفة) تسمية سومرية أكدية وكانت تستخدم كوسيلة نقل منذ ذلك العصر السومري.
كنبار
 واصلها في السومرية كيبار وتعني الرجل الكبير أو كبير القوم.
يبحوش
 يقال يبحوش لمن يبحث بجد عن شيء ما.
سنسول
 وتعني العمود الفقري, وغالب اطلاقه على السمك, وأصل الكلمة بابلي.
سكّان
 دفة السفينة وتلفظ في الاكدية (سكانّو) وفي السومرية (زي - كَان).
إسكاف
 وتعني إسكافي أو صانع الأحذية وفي الاكدية (اسكابو), واصلها من السومرية
كَباب
 لحم مشوِي, وفي الاكدية (كبابو).
ملاّح
 بحّار, وفي الاكدية ملاحو، وربما كانت تلفظ (ملاّحو), وهي من السومرية - ملاح- وتكتب (ما- لاح), وتعني بحار.
يدگ حدادي
 يقولها العراقي عندما يقع بورطة لا يعرف لها منفذا ومعناها بالآرامية: يضرب كفا بكف.
سرسري
 كلمة ارامية تعني ذو الاخلاق السيئة ؛ اي سمسار. وهي بنفس المعنى بالفارسية ايضا.
تمريخ
 من تمروخ الآرامية بمعنى الدعك او المساج. يقول العراقيون: مرّخوله رجله وفاخ من الوجع. أي دعكوا قدمه وارتاح من الألم.
بلا بوش
 قليل الحياء، الذي لا يستحي. بلا تعنى بدون و (بوش) كلمة ارامية قديمة تعني الخفر او الحياء، الفرج. وبلا بوش تقال للشخص القبيح اي (بلا حياء).
 بوشي
 وهو النقاب.
حريشي
 صمم، سكون او موت، يقولون يطبّه حريشي اي ليصيبه (يضربه) الصمم، الموت.
شروگي
 كلمة سومرية ليس لها علاقة بالقادمين من الشرق والشروگي هو السومري المستوطن، يعني انا شروگي اذا انا سومري وعراقي اصيل وغير الشروگي مشكوك في عراقيته.